استعراض شركة “المحفظة”

إن العثور على الوسيط الذي يناسب احتياجاتك يعتبر جزءاً أساسياً من استعدادات التداول الخاصة بك. امتلاك الأدوات والموارد المناسبة تحت تصرفك سيعزز أداءك أثناء التداول. ومع وضع ذلك في الاعتبار، اقرأ مراجعة المحفظة لمساعدتك في فهم السبب الذي يجعل المحفظة مناسبة لاستراتيجيتك المالية.

فائدة إضافية كبيرة

المحفظة لا تفرض رسوم أو عمولات تداول. والأكثر من ذلك، فهي تقدم حسابات تداول خالية من المقايضة لعملائها المسلمين، ومنصة التداول بسيطة وسهلة الاستخدام، وفي الوقت نفسه متقدمة وقوية وموثوقة.

على الجانب الآخر

المحفظة لا تقبل إلا عملة الدولار الأمريكي كعملة تداول رئيسية للحساب، ولا تتوفر منصة MT4 إلا مع أنواع معينة من الحسابات مثل الذهب والبلاتين.

من الذي يقوم بإدارةالمحفظة؟

المالك القانوني للاسم التجاري “المحفظة جلوبال” هي شركة Progressive Tech Limited، التي تم تأسيسها في جزر مارشال.

هذا الوسيط متخصص في تقديم العقود مقابل الفروقات ومنتجات فوركس المالية إلى المتداولين دون عمولة أو رسوم. هناك أكثر من 300 من السندات المالية المتاحة على المنصة، عبر فئات السندات مثل العملات والأسهم والمؤشرات والسلع وصناديق المؤشرات.

حتى الآن، لا تتوفر المحفظة إلا باللغتين العربية والإنجليزية، وحسابها الخالي من المقايضة يجعلها الخيار الطبيعي للمتداولين من جميع أنحاء العالم العربي الذين يطلبون شروط تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ونظراً لكونها وسيطاً منظماً، ستطلب المحفظة من المتداول التحقق من هويته كجزء من عملية اعرف عميلك (KYC) لحماية الشركة ومجتمعها.

يطبق الوسيط أيضاً قواعد صارمة جداً عندما يتعلق الأمر بأموال العملاء. على سبيل المثال، يتم العمل مع البنوك العليا لضمان أن أموال الأعضاء آمنة ومضمونة. تحتفظ المحفظة بأموال المتداولين في حسابات منفصلة، مما يضمن عدم قدرة الشركة على استخدامها لتغطية نفقات الأعمال.

ما الذي يختلف في المحفظة؟

في حين أن العديد من الوسطاء هم صناع السوق، فإن المحفظة هي وسيط STP (المعالجة المباشرة) الذي يلعب دور الوسيط فقط بين عملائه ومزودي السيولة. تستخدم ECN (شبكات الاتصالات الإلكترونية) لتوفير عمليات تنفيذ بأفضل سعر.

توفر المحفظة لمتداولي الذهب والبلاتين منصة MetaTrader 4 (MT4)، وهي منصة التداول الأكثر رواجًا في العالم. من أهم مميزات MT4 أنه يمكن استخدامها بواسطة كل من المبتدئين والمتداولين المحترفين. لكن المحفظة تزود المتداولين بواجهة تداول أخرى سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام: منصة ParagonEX للتداول عبر الويب والأجهزة المتنقلة.

وسبب لرواج المحفظة لدى المسلمين ذوي العقلية النقدية هو اختيار الموارد المعروضة على منصة التداول. وتتراوح هذه بدءًا من التقويم الاقتصادي والمالي البسيط والفعال في نفس الوقت وحتى تغذية البيانات المباشرة المتطورة لتحليل معنويات المتداول الحالي تحت اسم الديوان الاقتصادي™.

قامت المحفظة بتطوير الديوان الاقتصادي™، حيث تعتقد أنه يجب على المتداولين استخدام “حكمة الجماهير” ليكونوا قادرين على تحقيق نتائج أفضل من خلال قرارات تداول أكثر استنارة. تتيح هذه التقنية الاحتكارية للمتداولين الوصول المستمر إلى التحديثات المباشرة حول سلوك التداول لأعضاء مجتمع التداول في المحفظة.

تنبيهات النشاط الأكثر أهمية هي اتجاهات التداول السائدة ونمو الحجم واكتشاف التقلبات والارتداد والارتفاع والانخفاض والزيادة في الصفقات. تظهر جميع هذه التغييرات المحتملة في الاتجاه أو زيادة نشاط التداول على سند محدد.

النتيجة

لقد أوضحت كتابة مراجعة المحفظة أن المحفظة هي وسيط يعمل حقًا للمتداولين الخاصين بها، مما يتيح لهم التمتع بأفضل الخدمات وظروف التداول من خلال منصات وأدوات تداول موثوقة ومتطورة.

على سبيل المثال، يمكن التداول على منصة MetaTrader 4 ذات المستوى العالمي مع المحفظة، على الرغم من أن واجهة ParagonEX مناسبة بشكل مثالي لجميع أساليب التداول تقريبًا.

علاوة على ذلك، فإن المحفظة لا تجني المال سوى على فروق الأسعار الثابتة، مما يساعد متداولي اليوم والمضاربين على تحقيق نتائج أفضل. إن معرفة تكاليف التداول مقدماً عند استخدام أساليب تداول نشطة أو استفزازية أفضل بكثير من استخدام وسيط يقدم فروق أسعار متغيرة، كما في هذه الحالة، ستزداد تكاليف التداول اعتمادًا على ظروف السوق. بصفتها وسيط STP يستخدم ECN، تتوافق مصالح المحفظة مع مصالح متداوليها. لا يحتاج هذا الوسيط إلى التحوط من صفقات المتداولين، وهو الأفضل دائماً لهم، حيث لا يوجد تضارب في المصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *